امن مراكش يطيح بعصابة خطيرة تستهدف السياح بحي القنارية بالمدينة العتيقة

img

تمكنت المصالح الامنية بمراكش، في الساعات الاولى من صباح اليوم الاثنين 31 يوليوز، من تفكيك عصابة وصفت بالخطيرة متخصصة في استهداف السياح وسرقتهم تحت التهديد بالعنف بحي القنارية بمقاطعة مراكش المدينة.
وحلت عناصر الشرطة القضائية وعناصر فرقة الشرطة السياحية وعناصر الدائرة الامنية الرابعة بحي القنارية على الساعة الثالثة والنصف من صباح اليوم، بعد توصلها بتعرض ثلاثة سياح (زوجين كنديين وقريبتهما سويدية) يقطنون برياض ريحاني للسرقة بعد اعتراض طريقهم من طرف ثلاثة اشخاص من ذوي السوابق العدلية حيث تم تجريدهم من حقيبتين يدويتين وهواتف نقالة.
وقادت التحريات الامنية الى اعتقال افراد العصابة والمتكونة من اربعة اشخاص يتزعمهم المسمى المهدي الملقب ب”الناكة” المتخصصة في سرقة الاجانب رفقة شقيقه الملقب ب”سومبول” وخالهما المسمى “سعيد” بالاضافة الى مجرم يسمى” فهد “كان من بين المشتبه فيهم بتنفيذ جريمة قتل اجنبي.
والى ذلك، تم اقتياد الاظناء الى المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمقر ولاية الامن بمراكش من اجل تعميق البحث معهم قبل وضعهم رهن تدابير الحراسة النظرية الى حين عرضهم امام النيابة العامة بمحكمة الجنايات بمراكش.
واصدرت مذكرة  بحث في حق زعيم العصابة الملقب ب”الناكة” الذي لاذ بالفرار بعد تنفيذه للسرقة والتي استنفرت ازيد من 15 عنصرا من فرقة الدراجين و40 عنصرا من الشرطة القضائية والشرطة السياحية وعناصر الدائرة الامنية الرابعةبعرصة المعاش /

عن  موقع ( مراكش الأن) 

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة