وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني،تحدد مواعيد انتهاء الدراسة وانطلاق الامتحانات

img
تربوية 0 hamza

المنبر المراكشي : متابعة 

كشفت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، عن تواريخ إنهاء المقررات الدراسية قبل مواعيد الامتحانات الإشهادية بالنسبة للسنتين الأولى والثانية باكلوريا، وبالنسبة للسنة الثالثة إعدادي، والسنة السادسة ابتدائي.

وأكدت الوزارة في مذكرة موجهة للمديرين الإقليميين لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، على الحرص على إنهاء المقررات الدراسية من طرف الأساتذة في مختلف المواد الدراسية قبل مواعيد الامتحانات الاشهادية طبقا لما جاء في المذكرة الوزارية 17/119 في شأن مواقيت الامتحانات المدرسية للسنة الدراسية 2017/2016، والتنسيق التام، في حالة أي خلل، مع المفتشين الإقليمين”.

وشددت الوزارة في المذكرة ذاتها على “الحرص أن تستمر الدراسة بشكل عادي في مختلف الأسلاك التعليمية إلى غاية إنهاء السنة الدراسية، وفيما يتعلق بالأقسام النهائية كما يلي: بالنسبة للسنتين الأولى والثانية باكلوريا تستمر الدراسة إلى غاية 28 ماي 2017 على أن تخصص الفترة الممتدة بين 29 ماي و05 يونيو 2017 للإعداد الجماعي لإجتياز الدورة العادية للامتحان الجهوي الموحد والامتحان الوطني الموحد للباكلوريا، ومن 03 يوليوز إلى 08 يوليوز للإعداد الجماعي لاجتياز الدورة الاستدراكية للامتحان الوطني الموحد للباكلوريا والامتحان الجهوي الموحد للمترشحين الأحرار والسنة الأولى من سلك البكالوريا”.

“وبالنسبة للسنة الثالثة ثانوي إعدادي تستمر الدراسة إلى غاية 05 يونيو 2017 على أن تخصص الفترة الممتدة بين 6 و14 يونيو للإعداد الجماعي للامتحان الموحد الجهوي لنيل شهادة السلك الإعدادي”، حسب الوثيقة ذاتها.

أما بخصوص الدراسة بالسنة السادسة من التعليم الابتدائي، فقد أشارت الوزارة أنها “ستستمر إلى غاية 07 يونيو 2017 على أن تخصص الفترة ما بين 8 و 18 يونيو للإعداد الجماعي للإمتحان الموحد الإقليمي لنيل شهادة الدروس الابتدائية”.

عن الموقع الإخباري ( العمق) 

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة