المنتمون لقطاع الصحة بجهة مراكش أسفي غاضبون ويحتجون …؟

img

نفذ أعضاء المكتب الجهوي بحضور أعضاء المجلس الوطني وأعضاء المكاتب الإقليمية للنقابة الوطنية للصحة العمومية العضو المؤسس للفدرالية الديمقراطية للشغل صباح الأربعاء 19 أبريل الحالي .وقفة احتجاجية مرفوقة بإعتصام مفتوح بمقر المديرية الجهوية للصحة بمراكش.
وتأتي هذه الخطوة النضالية الجريئة بعدما طفح الكيل اتجاه سياسة الآذان الصماء واللامبالاة التي ينهجها المدير الجهوي للصحة إزاء ما أسموها مناضلي النقابة الوطنية للصحة العمومية بالمطالب العادلة والمشروعة.
وحسب ذات المصدر فإن النقطة التي أفاضت الكأس هي الإخلاء بما اتفق عليه بعد الاجتماع الذي عقده المكتب الجهوي للنقابة الوطنية للصحة العمومية العضو في الفيدرالية الديمقراطية للشغل بجهة مراكش- أسفي يوم الاثنين 10/04/2017 مع المدير? الجهوي للصحة بالجهة بحضور مندوبي وزارة الصحة بالأقاليم التابعة للجهة والكتاب العامون للنقابة بهذه الأقاليم حول الاحتقان الذي تعرفه الجهة بسبب التنقيلات الغير قانونية التي تمت وعدم تنفيذ المحاضر الموقعة مع المسؤولين ، تم الاتفاق فيه على توقيع محضر يتضمن النقاط التالية :
1) إلغاء الإنتقالات الجهوية التي تمت خارج الإطار القانوني المنظم للحركة الانتقالية الخاصة بالموظفين برسم سنة 2017 في اجل أقصاه 72 ساعة .
2) تنفيذ جميع المحاضر المتفق عليها مع النقابة الوطنية للصحة العمومية بجهة مراكش – آسفي والمديرية الجهوية للصحة والموقعة من طرف المسؤولين عن القطاع بالجهة والأقاليم .
3) وضح حد للاحتقان الخطير الدي يعرفه مستشفى سعادة للأمراض العقلية.
4) حل مشكل الموظفين اللذين توصلوا بمقررات انتقالهم في الحركات الانتقالية وتم الاحتفاظ بهم لعدم وجود المعوض في خرق سافر للمذكرات الوزاية.
5) تأهيل المراكز الصحية و تحسين ظروف العمل بالمستشفيات المحلية والجهوية ).
6) مجانية العلاج و تسهيل الولوج للخدمات بالمستشفيات مع ترميم دور الولادة وقاعات الراحة بالعطاوية وتاملالت.
7) حماية الموظفين أثناء مزاولتهم لعملهم ووضع حد للنزاعات القائمة والاحتقان الذي تعرفه بعض المؤسسات الصحٌة بالجهة. (مستشفى سعادة للأمراض العقلية ) .
 وضع حد للتسيب وهدر المال العام بالمستشفيات الجهوية (ابن زهر والأنطاكي).
9) حل مشكل تقنيي حفظ صحة الوسط الدين يعانون من البطالة بمندوبية وزارة الصحة بمراكش.

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة